//// §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ ////
هــل تريــد أن يصبــح وجهــــك كالقمـــر يــوم الحســــاب ؟؟
أكثر من قول
لاإله الا الله
قال النبي صلى الله عليه وسلم
ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه في الموت ولا في القبور ولا في النشور كأني انظر إليهم عند الصيحة
ينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن
"رواه الطبراني عن ابن عمر رضي الله عنهما "
وقال النبي صلى الله عليه وسلم
ليس من عبد يقول لا اله إلا الله مائة مره إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة
ووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله إلا من قال مثل قوله أو زاد
"رواه الطبراني عن أبى الدرداء رضي الله عنه "
وقال النبي صلى الله عليه وسلم
ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز وجل فيها
"رواه الطبراني والبيهقي عن معاذ رضى الله عنه"
اللهم إجعلنا من أهل لا إله إلا الله
= _ - _ الـجـواب _ - _ =
الحديث الأول الذي يستند عليه الموضوع
" ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه في الموت ولا في القبور ولا في النشور كأني انظر إليهم عند الصيحة
ينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن "
فيه
المصدر:
الكامل في الضعفاء
الصفحة أو الرقم: 2/250
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
الحديث الثاني الذي يستند عليه الموضوع
حديث أبي الدرداء في فضل من قال
" لا إله إلا الله في يوم مائة مرة "
فهو ضعيف أيضا .
بل قال الألباني : ضعيف جـداً .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
الحديث الثالث الذي يستند عليه الموضوع
" ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز و جل فيها "
ضعيف
[ انظر : " السلسلة الضعيفة " رقم : 4986 ]
الشيخ العلامة / الألباني رحمه الله
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
كيف يصبح الموضوع صحيح
والأحاديث التي استند عليها جميعها ضعيفة ؟؟؟؟
المصدر / بحثت عن الاجابات
عن طريق مواقع التثبت من صحة الأحاديث
موضوع الشاب الذي اخرج من القبر بعد ما دفن بثلاث ساعات
" الموضوع منتشر مقطع بلوتوث أيضاً "
//// §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ ////
ما صحة هذا الخبر؟؟
هذه صورة شاب أخرج من قبره للتشريح بعد ثلاث ساعات من دفنه
شاهدوا كيف غير عذاب القبر ملامح جسدة
قال والده بأنه كان تارك للصلاة ويسمع الاغاني
= _ - _ الـجـواب _ - _ =
الصور التي يستند عليها الموضوع جميعها من الانترنت
ومصدرها جميعها من موقع غربي
وقد تم تركيبها وتركيب الكلام الذي عليها
وحتى الصورة تشير بأن المتوفى فتاه وليست ولد ايضاً ؟؟
وأن هذة الصور تعود لجثة فتاه شقراء وجدت مقتوله في بيتها والصور موجودة في موقع
http://www.ogrish.com " ملاحظة هامة الموقع محجوب في السعودية "
وهذا الموقع معروف يعرض صور الجثث والقتلى والصور المرعبة
وعندما تتبع الصور تجدون نفس النتيجة
وأنظروا إلى النتيجة
أولاً مكان الصورة :
http://www.reemdubai.com/uploader/2006/72f5125762.jpgثانياً موقع الصورة وهي مصغرة :
" ملاحظة : لم يتم عرضها لشكلها الغير لائق , إذا كنت تريد رؤيتها أضغط عليها "
http://www.reemdubai.com/ploade/2006/a81a80dd4c.jpgثالثاً : الصورة كامله :
ملاحظة الرجاء عدم فتحها من اصحاب القلوب الضعيفة أو الذين لا يتحملون مثل هذي الصور "
http://www.reemdubai.com/ploade/2006/82d702bf57.jpgوبالنسبة لمقطع البلوتوث
الذي يحكي نفس القصة
والذي تم تصويره من شاشة الكمبيوتر وتركيب الكلام عليه
اتمنى عدم نشر مقطع البلوتوث الذي يحكي نفس القصة من نفس الصورة لأنه يستند على هذا الموضوع الخاطئ
واتمنى الحد من نشرة في اسرع وقت ممكن
المصدر / أحد المنتديات العربية
وأيضاً وجدت ردود وفتاوي من بعض المشايخ على هذا الموضوع
وهي أخذت من محاضرات صوتيه
وهي كالآتي :
أولاً رد الشيخ / صالح الفوزان
موضوع الحديث القدسي " يا ابن ادم لا تخافن من ذي السلطان "
//// §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ ////
ما صحة هذا الحديث ؟؟
يا ابن آدم ! لا تخافن من ذي سلطان ما دام سلطاني باقياً ، وسلطاني لا ينفد أبداً 0
يا ابن آدم ! لا تخش من ضيق الرزق وخزائني ملآنة ، وخزائني لا تنفد أبداً 0
يا ابن آدم ! لا تطلب غيري وأنا لك ؛ فإن طلبتني وجدتني ، وإن فتني فتك وفاتك الخير كله
يا ابن آدم ! خلقتك للعبادة فلا تلعب ، وقسمت لك رزقك فلا تتعب
فإن رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك وبدنك وكنت عندي محموداً
وإن لم ترض بما قسمته لك : فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في البرية
ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته لك ، وكنت عندي مذموماً
يا ابن آدم ! خلقت السماوات السبع والأراضي السبع ولم أعي بخلقهن
أيعييني رغيف عيش أسوقه لك بلا تعب ؟
يا ابن آدم ! إنه لم أنس من عصاني ؛ فكيف من أطاعني
وأنا رب رحيم ، وعلى كل شيء قدير ؟
يا ابن آدم ! لا تسألني رزق غد كما لم أطالبك بعمل غد ( !! )
يا ابن آدم ! أنا لك محب ؛ فبحقي عليك كن لي محباً
= _ - _ الـجـواب _ - _ =
هذا الحديث موضوع لا أصل له
فهذا الحديث الموضوع لا أصل له في شيء من كتب السنة المعتمدة
بل لا ليس له ذكر حتى في الكتب المصنفة لكشف الأحاديث الموضوعة
و قال عنه الشيخ ابن عثيمين :
غير صحيح
فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/63
المصدر / أحد المنتديات العربية
لجواب : نحن يعيش معنا دجالون وكذابون يعيشون معنا إما بداخل بلادنا وإما يندسون من الخارج ويروجون هذه الأمور
في المدينة من كم سنة زينوا ميت متلفلف عليه حية ، متلفلفة عليه حية " ثعبان "
وقد أبطل أهل المدينة هذه الحكاية وقالوا ما رأيناها ولا لها أصل ولا حصلت وإنما هي كذب
ثم الآن جابوا واحد طلع من القبر، الي في القبر
مش طالع إلى يوم القيامة مش طالع إلى الدنيا أبدا، إلى يوم القيامة مش طالع
هذا من الكذب ومن التدجيل ومن جمل طريق الموعظة
ربما يكون هذا ما هو مخرف ولكن الاجتهاد وهو جاهل، يجتهد وهو جاهل يبي يذكر الناس
هذا مثل الي يضعون الحديث يكذبون على الرسول -صلى الله عليه وسلم - ويقولون هذا ن باب الترقيق والموعظة ولا يضر
هذا من هذا النوع، هذا من الكذب على الله عزوجل والكذب على رسوله -صلى الله عليه وسلم - ، نعم
ثانياً رد الشيخ / أحمد النجمي
الجواب : العذاب على المُعَذَّب، لا نعلمه ولا يعلمه أهل الدنيا، فهو شيء ربما يكون مُعَذَّبًا الشخص
وأنت تنظر إليه ولا تدري عنه؛فالذي يقول أنَّهم رأو عليه علامات أو ما أشبه ذلك،
هذا كلامٌ لا صِّحَةَ له، وهذه من الادِّعاءات التي ليس لها صِحة.